النظام الإمتحاني لبرامج التأهيل المهني

شروط التقدم لإمتحانات الشهادات المهنية

  • الدراسة : بعد الحصول على المادة العلمية ، يتم التواصل مع المدرب ( الدكتور المشرف عليك لحين إتمام نجاحك) عبر أي وسيلة من وسائل الاتصال ( سكايب أو غيره المهم برنامج صوت وصورة) في حال كان لديك أية استفسارات أو توضيحات بخصوص المادة العلمية، وهذا الاتصال سيكون متاحاً لك وفق برنامج زمني يتم الإتفاق عليه مع الدكتور المشرف .
  • يخضع جميع الدارسين و وفق أنظمة الدراسة إلى إمتحانات كتابية و إمتحانات شفهية بالمقابلة.
  • الإمتحان الكتابي: بعد إتمام حضورك لجميع اللقاءات المقررة مع المشرف و ورشات العمل المخصصة لذلك، و تأكدك من دراسة المادة العلمية ستخضع إلى إمتحان كتابي يتضمن أسئلة من مضمون المادة العملية ويفترض بك الإجابة عليها، وهذا يشمل الدارسين بنظام أونلاين حيث سيتم تمكينهم من الامتحانات الكتابية والشفهية وفق ضوابط خاصة توضح لهم في حينه لضمان نزاهة الامتحانات ومقدرة الدارسين العلمية الحقيقية.
  • الامتحان الشفهي: بالنسبة للدارسين بالحضور فسيتم تنفيذ مقابلات شفهية إمتحانية مع كل منهم بشكل منفرد، أما الدارسين أونلاين فإنه سيقوم الدكتور المشرف بالتنسيق مع كل طالب بتحديد موعد للتواصل معه عبر السكايب (وسيقوم بتوجيه أسئلة شفهية له عن مضمون المادة العلمية ومناقشته بها، ويمكن استبدال هذا الامتحان بمهمة بحثية بموضوع تخصصك في بعض الحالات الخاصة حسب توصية الدكتور المشرف.
  • يمكن لجميع الدارسين تقديم الإمتحانات في مقر الأكاديمية أو أي مقر آخر معتمد من قبلنا في الدول التي يوجد لنا مكتب فيها، و دون أية رسوم إضافية.
  • بعد إجتياز الإمتحانين أعلاه ( الكتابي والشفهي) سيقوم الدكتور المشرف بوضع نتائج التقدير المناسب لكل منهما.
  • سيتم التنسيق مع قسم الإمتحانات وموافاتهم بنتيجة امتحان الدارس الكتابي وتقدير الدكتور المشرف للإمتحان الشفهي، للحصول على الشهادة المطلوبة، علماً بأن معدل النجاح هو 70% كحد أدنى.
  • هناك شروط خاصة بالنسبة لدرجتي الماجستير والدكتوراه والإستاذية لمناقشة الرسالة العلمية التي أعدها الدارس، سيتم التنسيق فيها مع الدارس.
  • سيتم موافاة الدارس بحزمة التخرج بعد إتمام إجراءات التخرج، وتسديد كامل الرسوم  والالتزامات المترتبة عليه.
  • سيتم منح الدارس الناجح شهادة تقدير مع (حزمة التخرج) في حال كانت نتيجة إمتحاناتك بتقدير جيد جداً أو بتقدير إمتياز.
  • يمكن لغير الناجحين تكرار الإمتحان ثلاث مرات مجانية وبفارق أسبوع على الأكثر.. وفي حال تعذر النجاح يمكن إعادته و بتكلفة رمزية 50$ لكل مرة الى أن يتم حصوله على درجة النجاح.
  • مدة الحصول على حزمة التخرج لاتقل عن أسبوعين ( بعد تاريخ الحصول على نتيجة التخرج).


ونحن في منظمة الإدارة العربية نفخر بأننا استطعنا و بجهود وتجاوب غالبية الدارسين معنا بالوصول إلى تقديم برامج التأهيل المهني وفق التخصصات التالية:

شهادة الإختصاصSpecialization certificate
الشهادة المتقدمةAdvanced Certificate 
شهادة الخبير المعتمدExperts’ habilitation certificate 
شهادة المستشار المعتمدConsultants certificate
شهادة الدبلوم المتخصصSpecialist diploma certificate
شهادة الزمالة الهنيةFellowship Professional certificate
شهادة الماستر المهنيMaster’s Professional certificate
شهادة الدكتوراه المهنيةProfessional doctorate certificate
شهادة الأستاذية المهنيةProfessional professorship certificate
برامج التأهيل المهني

وتعددت المقررات التي تتضمنها هذه البرامج لتشتمل على تخصصات في أهم العلوم المعرفية والتطبيقية، منها:
– التسويق – التخطيط الاستراتيجي – المبيعات – خدمة العملاء – العلاقات العامة – الاعلام – التسويق الالكتروني – التجارة الالكترونية – القيادة – التكنولوجيا الرقمية – الإدارة – المشاريع – التفاوض – التغيير – الازمات – الصحافة – الاتيكيت – السياحة – التربية – علم النفس – الجدوى الاقتصادية – الموارد البشرية – الدعاية والاعلان – بحوث التسويق.

تقدم  منظمة الإدارة العربية هذه البرامج وتمنح الشهادات المهنية للخرجين منها لتأهيلهم لدخول سوق العمل متسلحين بآخر العلوم، وتضمن إستمرار تفوقهم فيها نتيجة إرتباطهم المستمر مع جميع نشاطات منظمة الإدارة العربية والتحديثات التي تتم في تطبيق تلك الخبرات وإطلاع الخريجين على التجارب التطبيقية الناجحة لأهم المنظمات والشركات العالمية.

.. ولهذا فنحن في منظمة الإدارة العربية مانزال نتابع ونضيف كل يوم محاور و علوم وتخصصات جديدة حسب متطلبات سوق العمل وإحتياجات الشركات والمنظمات في مختلف الدول العربية، ويمكن للمهتمين بأحد هذه البرامج الإطلاع على تفاصيل أوسع عن برامج شهادات التأهيل المهنية من الروابط السبعة المتوفرة أدناه:

لتقديم طلب بالتخصص المناسب لكم ، يمكنكم استكمال بيانات النموذج أدناه ثم اضغط ارسال

    أسمك الكريم (مطلوب)

    رقم موبايلك (مطلوب)

    بريدك الإلكتروني (مطلوب)

    الجنسية (مطلوب)

    البلد الذي تقيم فيه الآن (مطلوب)

    مؤهلاتك العلمية (مطلوب)

    خبرتك العملية (مطلوب)

    طريقة المشاركة(مطلوب)

    التخصص المطلوب(مطلوب)

    رسالتك

    captcha

    * نأمل منك التأكد من تسجيل إيميلك بشكل دقيق كي تستلم ردنا بشكل صحيح على ايميلك

    *نأمل منك التأكد من تناسب مؤهلاتك العلمية وخبراتك العملية مع أي برنامج تطلبه ولمراجعة متطلبات كل برنامج من برامج الشهادات المهنية فضلا راجع صفحة المؤهلات المطلوبة لبرامج التدريب بالمراسلة

    لقد سعت منظمة الإدارة العربية منذ إنطلاقتها إلى توطيد علاقات قوية ومتينة مع هيئات ومؤسسات عربية نجحت في خدمة المجتمع العربي وقطاع الأعمال فيه مستفيدة من التطور التكنولوجي الحاصل، وذلك تماشياً مع رسالتها في تقديم أفضل العلوم والتجارب والبرامج التأهيلية العملية في مختلف العلوم وتقديمها لمجتمع الأعمال العربي و منظماته وهيئاته الرسمية معتمدة بذلك على أحدث التكنولوجيا المقدمة في مجال تخصصها .

    ===

    وإيماناً منا بأهمية التطوير المستمر والتفاعل البناء معكم، فإنه يسعدنا تلقي استفساراتكم ومقترحاتكم بخصوص أي من خدماتنا و برامجنا التأهيلية و التعليمية التخصصية وذلك من خلال تواصلكم معنا عبر أضافة تعليق على أي صفحة من صفحاتنا موقعنا الإلكتروني ادناه: https://amo1.org/  أو تواصلوا معنا عبر أحد الايميلين أدناه info@amo1.org  / alesa.badran@gmail.com أو تابعونا على Facebook